دوليةفي الواجهة

نتنياهو ينتظر زيارة الملك محمد السادس الى اسرائيل في أقرب وقت

isjc

السفير 24 – رباب نوي

تداولت وسائل إعلام وطنية، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، استعداد الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو ، للتنسيق من أجل زيارة الملك محمد السادس إلى إسرائيل في القريب العاجل.

وكشفت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو يأمل في زيارة الملك محمد السادس بعد توجيه دعوة رسمية إليه في أكثر من مناسبة، من أجل دعم حملة “الليكود” قبل انتخابات مارس 2021.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أنه في حال تمت الزيارة التاريخية، فإن هذا الحدث العلني سيكون له صدى إعلاميا كبيرا، مشيرا إلى أن ذلك سيخدم حملة” الليكود” الإنتخابية وسيعزز الخط السياسي الذي يطالب نتنياهو بالتشديد عليه.

وقالت مصادر سياسية إسرائيلية، إن بنيامين نتنياهو يأمل في أن تتم هذه الزيارة “في أقرب وقت ممكن، لتقوية حظوظه وحظوظ حزبه في الإنتخابات المقبلة”؛ لكن هذه الزيارة، حسب المصادر ذاتها، لا يمكن أن تتم في ظل استمرار قيود السفر المفروضة بسبب تداعيات فيروس “كورونا”.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس أجرى، منذ أيام مباحثات هاتفية مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة إسرائيل، في إطار استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب، وفي ذات الإتصال، وجه نتنياهو الدعوة إلى الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل، وفق ما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى