في الواجهةمجتمع

بمباركة السلطة المحلية.. ظاهرة البناء العشوائي تستفحل بقيادة الهدامي في فترة الإنتخابات

isjc

السفير 24 / سعيد بلفاطمي

علمت جريدة “السفير 24” الإلكترونية، من مصادرها المطلعة بأن البناء العشوائي إنتشر بشكل متزايد قبل موعد الإنتخابات بجماعة الغنيميين قيادة الهدامي بإقليم برشيد .

 

وأضافت ذات المصادر، بأن عون سلطة برتبة شيخ قروي “س .ال” ، الذي يملك محلا لصنع وبيع الأجور بدوار الزمامرة، يقوم بالتوسط للمواطنين الذين يرغبون في بناء مساكنهم عند مقاول بالمنطقة، والذي هو إبنه “ن . ال” ، الفائز في الإستحقاقات الأخيرة بإسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بعدما زاول العمل الجمعوي كأمين مال في جمعية النقل المدرسي وجمعية آباء وأولياء أمور تلاميذ إعدادية إبن سينا بجماعة الغنيميين، كما يشغل حاليا منصب أمين المال لجمعية الوئام للتنمية القروية، المهتمة بإدخال الماء الصالح للشرب لمنازل الساكنة .

كما تتسائل جمعيات المجتمع المدني بمنطقة الغنيميين عن من يساهم في إنتشار ظاهرة البناء العشوائي بجماعة الغنيميين، التي باتت تزداد بشكل متزايد أمام أعين السلطة المحلية، وبمباركة من الشيخ القروي وإبنه المقاول، في ظل غياب تدخل عامل إقليم برشيد، لوقف هاته الخروقات والتجاوزات، التي تقع بجماعة الغنيميين بصفة خاصة، وجماعة بن معاشو وسيدي محمد بن حمدون وكذا بلدية أولاد عبو بصفة عامة .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى