فن وثقافةفي الواجهة

القفطان الأزرق يتوج بجائزة النقاد الدولية في مهرجان “كان”

القفطان الأزرق يتوج بجائزة النقاد الدولية في مهرجان "كان"

isjc

السفير 24 – أمينة بطاش

شارك الفيلم المغربي “القفطان الأزرق | Le Bleu du Caftan”، لمخرجته مريم توزاني، في دورة مهرجان “كان” السينمائي لهذه السنة.

وأعلن المنظمون أن الفيلم المغربي “Le Bleu du Caftan” تم اختياره في الدورة 75 لمهرجان “كان” السينمائي، الذي نظم في الفترة من 17 إلى 28 ماي الجاري.

يشار إلى أن فيلم “القفطان الأزرق” للمخرجة مريم توزاني من إنتاج نبيل عيوش، وشارك في إنتاجه أمين بنجلون، وهو من إنتاج “Ali’n Productions” من المغرب، و”Films du Nouveau Monde” من فرنسا، ومن إنتاج مشترك لـ”Velvet Films” ببلجيكا، و”Snowglobe” بالدنمارك، بدعم من المركز السينمائي المغربي، فيما يتم توزيعه من قبل “Ad Vitam”، وتتولى “Films Boutique” المبيعات الدولية.

وحضي “القفطان الأزرق”، الذي اختير للمشاركة في مسابقة قسم “نظرة ما” إلى جانب 18 فيلم سينمائي دولي، بتفاعل كبير بعد عرضه، حيث كان التأثر باديا بعيون الحضور، الذين صفقوا بحفاوة لأكثر من 15 دقيقة.

 

هذا وحاز “القفطان الأزرق” على جائزة النقاد الدولية “FIPRESCI” ضمن فعاليات الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها المغرب بهذه الجائزة الدولية في هذا المهرجان.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى