في الواجهةمجتمع

هذا …. ! ما قرره الوكيل العام للملك بالمجلس الأعلى للحسابات في حق مسؤولين جامعيين

هذا .... ! ما قرره الوكيل العام للملك بالمجلس الأعلى للحسابات في حق مسؤولين جامعيين

isjc

السفير 24 / سعيد بلفاطمي

أمر الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى للحسابات أخيرًا، بالتحقيق مع عدد من المسؤولين الجامعيين، بشأن شبهات تحوم حول تدبير عدد من المؤسسات الجامعية .

وأفادت مصادر جريدة “السفير 24” الإلكترونية، أن تحقيق قضاة هذه النيابة العامة، قد ينصب حول شبهات، تخص تحديدًا ملابسات التسجيل في مسالك الماستر والدكتوراه، و ملابسات تدبير مداخيل متحصلة من برامج التكوين المستمر .

و من المرتقب أن توجه النيابة العامة بالمجلس الأعلى للحسابات، مذكرات إلى رؤساء هذه المؤسسات الجامعية ومسؤولين سابقين وحاليين، من أجل تقديم أجوبتهم في غضون الأيام القليلة المقبلة .

ووفق معلومات دقيقة، حصلت عليها “السفير 24” ، فإن النيابة العامة بالمجلس الأعلى للحسابات، من غير المستبعد، أن تكون قد أصدرت قرارات بمتابعة مسؤول جامعي بارز، إلى جانب مسؤولة جامعية، سبق أن شملها قرار الإعفاء من منصبها .

ووفق مراسلة عبارة عن إخبار من الوكيل العام للملك إلى وزيرة الإقتصاد والمالية ( تتوفر الجريدة على نسخة منها )، فإنه من المتوقع أن تكون النيابة العامة، قد أمرت بالتحقيق مع عميد كلية، ومديري مدرستين وطنيتين ومسؤولين سابقين بإحدى الكليات .

كما أنه من المحتمل، أن يقوم المجلس الأعلى للحسابات، بتغريم عدد من رؤساء هذه المؤسسات، فيما قد يحيل بعضهم على القضاء، للنظر في الشبهات المثارة بحقهم كل حسب المنسوب إليه .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى