في الواجهةمجتمع

وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 20 ألف أستاذ وأستاذة

وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 20 ألف أستاذ وأستاذة

isjc

السفير 24

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة والمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين، وذلك يوم السبت 16 دجنبر 2023.

وجاء في بلاغ الوزارة، أن عدد المقاعد المخصصة لهذه المباريات، يبلغ ما مجموعه 20.000 مقعد، منها 18.000 بالنسبة لأطر التدريس، و2.000 بالنسبة للأطر المختصة، موزعة حسب الجهات الإثني عشر للمملكة.

وخصصت الوزارة 600 منصب لفائدة أساتذة التعليم الإبتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، أي بزيادة 200 مقعد عن السنة الماضي، فقط، في الوقت التي تطالب فيه الفعاليات الأمازيغية بتوظيف على الأقل 4000 أستاذ/ة سنوياً في أفق تعميم تدريس الأمازيغية في المدرسة العمومية.

هذا، ويتم الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح(ة) عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات: http://tawdif.men.gov.ma

وتتم المصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الإلكترونية السالفة الذكر، خلال الفترة الممتدة من يوم 24 نونبر 2023 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 8 دجنبر 2023.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى