دوليةفي الواجهة

الأمن الروسي: الإرهابيون خططوا لعبور الحدود وأجروا اتصالات على الجانب الأوكراني

الأمن الروسي: الإرهابيون خططوا لعبور الحدود وأجروا اتصالات على الجانب الأوكراني

isjc

السفير 24

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي أنه تم اعتقال أربعة إرهابيين في مقاطعة بريانسك بفارق ساعات قليلة عن اعتقال أحدهم عن الآخر.
وقال الأمن الفيدرالي الروسي: “نتيجة للإجراءات المنسقة للوكالات الخاصة ووكالات إنفاذ القانون، تم اعتقال الإرهابيين الأربعة في غضون ساعات قليلة من اعتقال بعضهم عن بعضهم في مقاطعة بريانسك”.

وأضاف الأمن: “بعد الهجوم الإرهابي، حاول الإرهابيون عبور الحدود الروسية مع أوكرانيا وكان لديهم اتصالات ذات صلة مع الجانب الأوكراني، وأجروا اتصالات معهم”.

وأشار إلى أن “الهجوم الإرهابي الذي وقع تم التخطيط له بعناية، ويجري العمل لتحديد جميع ملابسات الحادث”، مضيفا أن “الأسلحة التي استخدمها الإرهابيون كانت معدة مسبقا في مخبأ”.

وقال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما، أندريه كارتابولوف: “أوكرانيا ورعاتها هم أصحاب المصلحة الرئيسيون في الهجوم الإرهابي على “كروكوس سيتي” في ضواحي موسكو”.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت، أنه في الوقت الحالي، ثبت أن عدد القتلى إثر الهجوم الإرهابي في مركز تسوق “كروكوس سيتي” يبلغ 93 شخصًا، وسوف يرتفع أكثر.
وقالت لجنة التحقيق على “تلغرام”: “في الوقت الحالي، ثبت أن عدد القتلى هو 93 شخصًا. وعدد القتلى سيرتفع أكثر”.
وأفاد مراسل “سبوتنيك”، يوم أمس الجمعة، بوقوع انفجار وإطلاق النار في مركز تسوق “كروكوس سيتي” في موسكو، حيث أطلق ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار.

ووفقا للمراسل، اقتحم أشخاص يرتدون ملابس مموهة، ثلاثة منهم على الأقل، الطابق الأرضي من قاعة “كروكوس سيتي” وفتحوا النار من أسلحة آلية.

وذكرت وزارة الطوارئ في حسابها على “تلغرام”، أن “وحدات الإطفاء والإنقاذ تعمل بجهود مرتفعة، وتهدف الجهود الرئيسية إلى العثور على الأشخاص وإنقاذهم، حيث قامت فرق الإطفاء بإجلاء نحو 100 شخص من الطابق السفلي للمبنى، والعمل جار لإنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات المناسبة”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى