في الواجهةمجتمع

انتخاب فتيحة المودني رئيسة جديدة لمجلس جماعة الرباط

انتخاب فتيحة المودني رئيسة جديدة لمجلس جماعة الرباط

isjc

السفير 24

صادق مجلس جماعة العاصمة الرباط على لائحة المكتب الجديد لفتيحة المودني، المنتخبة صباح اليوم الإثنين عمدة للعاصمة، والتي شهدت مفاجأة بضمها بدر الطنشري الوزاني عن حزب الاتحاد الاشتراكي نائبا للرئيسة.

وحظيت اللائحة المقدمة خلال جلسة التصويت التي شهدت احتجاج المستشار الجماعي عن التجمع الوطني للأحرار سعيد الهند بفعل سحب اسمه من اللائحة التي قدمتها العمدة الجديدة، بتأييد 56 مستشارا ومعارضة 7 وامتناع 9 مستشارين آخرين.

وضمت لائحة مكتب الجديد 10 نواب لرئيس المجلس الجماعي للرباط، فتيحة المودني، يتقدمه النائب الأول عزيز اللميني عن الأصالة والمعاصرة، والنائب الثاني عبد السلام البكاري عن حزب استقلال، والنائب الثالث هشام اقمحي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وشملت اللائحة أيضا البشير التاقي من الأصالة والمعاصرة نائبا رابع، والاستقلالية رحمة وزاتي طيبي نائبا خامس، وأمين صدق عن التجمع الوطني للأحرار نائبا سادس، فيما اختار المودني ليلى بلغة من الأصالة والمعاصرة نائبا سابع، والاستقلالية أمينة السباعي نائبا ثامن، زيادة على النائب التاسع حسنية غيش عن التجمع الوطني للأحرار والنائب العاشر بدر الطنشري الوزاني عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

وطوى مجلس مدينة الرباط، صباح اليوم الإثنين، صفحة العمدة أسماء أغلالو، التي قدمت استقالتها، معلنة نهاية فصول من الصراع الداخلي الذي عاشته جماعة الرباط منذ قرابة السنة.

وانتخبت اليوم الاثنين 25 مارس 2023، فتيحة المودني، المرشحة الوحيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة جديدة للعاصمة المغربية الرباط، خلفا لزميلتها في الحزب أسماء اغلالو ، وحصلت المودني على 66 صوتا من أصل 81 عضوا بالمجلس الجماعي للعاصمة الرباط، مقابل معارضة 7 وامتناع 3 مستشارين عن التصويت.

جلسة الانتخاب التي ترأسها الكاتب العام لولاية جهة الرباط، محمد الورادي، بعد اكتمال النصاب القانوني، غابت عنها أسماء أغلالو وعرفت حضورا مكثفا لمستشاري مجلس العاصمة وضمنهم الوزير محمد مهدي بنسعيد.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى