دوليةفن وثقافةفي الواجهة

وفاة “عمدة الدراما المصرية” الممثل المصري صلاح السعدني

وفاة "عمدة الدراما المصرية" الممثل المصري صلاح السعدني

isjc

السفير 24

توفي الممثل المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية الجمعة، بعد مشوار فني استمر لأكثر من خمسة عقود طبعه مشاركته في مسلسلات ناجحة وأفلام ومسرحيات.

ونعت وزيرة الثقافية المصرية على غرار عدد من النجوم الفنان المبدع، الذي أطلق عليه النقاد لقب “عمدة الدراما المصرية” خصوصا بعد سطوع نجمه في مسلسل “ليالي الحلمية”.

كما نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الجمعة الممثل الكبير صلاح السعدني الذي توفي عن عمر ناهز 81 عاما، مخلفا وراءه مشوارا فنيا زاخرا على مدار أكثر من خمسة عقود طبعه مشاركته في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة وكذا الأفلام والمسرحيات.

ومنذ نحو عشر سنوات، غاب السعدني عن تقديم أي أعمال فنية وابتعد عن الظهور في وسائل الإعلام.

وإثر النبأ، نعى عدد من نجوم مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي أبرزهم شريهان وأحمد السقا ومنى زكي وماجد المصري ونهال عنبر وأحمد زاهر وسمية الخشاب ومن خارج مصر نعاه الممثل الكويتي طارق العلي والممثلة الأردنية صبا مبارك والممثلة اللبنانية مادلين طبر.

من جهتها، قالت وزيرة الثقافية المصرية نيفين الكيلاني في بيان إن “الراحل لم يكن ممثلا موهوبا فقط، بل كان فنانا مبدعا، صاحب رؤية ثاقبة، استطاع من خلال أدواره أن يلامس قلوب الجماهير، ويجسد الواقع المصري بكل تفاصيله ببساطة وعمق في آن واحد”.

 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى