دوليةفي الواجهة

الأردن وسوريا يتفقان على فتح الحدود بينهما غداً الاثنين

isjc

السفير 24

قالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، إن الأردن وسوريا اتفقا اليوم على فتح الحدود بينهما غدًا الإثنين.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة، جمانة غنيمات، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن الاجتماعات التي عقدت اليوم في مركز حدود جابر، “أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر اعتبارا من يوم غد الاثنين”.

وأوضحت أن اللجان الفنية الأردنية – السورية، اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، والذي تم إغلاقه منذ عام 2015.

وأشارت غنيمات إلى أن معبر جابر- نصيب الحدودي “بين البلدين الشقيقين”، يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما إلى العديد من الدول. 

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أكد، يوم الثلاثاء الماضي، أن “المملكة تريد حدودا مفتوحة مع سوريا وأن لجانا فنية تبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة”، مشيرا إلى أن “الحدود ستفتح حين تنهي اللجان عملها وتتوافق على هذه الإجراءات والترتيبات وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ويحميها”. 

يذكر أن الجيش السوري استعاد السيطرة على المعبر الحدودي مع الأردن، في يونيو الماضي، من المعارضة والجماعات المسلحة التي استولت عليه منذ 2015. 

وكانت الحدود بين سوريا والأردن قبل الحرب، تعد شريانا مهما لحركة التجارة بين البلدين، إذ كانت تصدر عبرها بضائع أردنية إلى تركيا ولبنان وأوروبا، وتستورد عبرها بضائع سورية ومن تلك الدول، إضافة للتبادل السياحي بين البلدين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى