في الواجهةمجتمع

حقوق الطفل وفضاءات الطفولة والشباب بالاقليم.. موضوع مائدة مستديرة ببرشيد

isjc

السفير 24 | برشيد: هشام الصناك

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل واليوم العالمي لحقوق الإنسان، نظم مجلس دار الشباب جمال الدين خليفة بمدينة برشيد يوم السبت 1دجنبر الجاري مائدة مستديرة حول موضوع: حقوق الطفل و فضاءات الطفولة والشباب بإقليم برشيد، بمشاركة فعاليات جمعوية محلية واقليمية.

وقد تدارس المشاركون في هذا اللقاء عدة محاور تضمن عرض شريط يحكي عن معاناة أطفال الشوارع، كما تطرقت المحاور الأخرى الى التحدث عن اتفاقية حقوق الطفل وواقع الطفولة بالمغرب، وموضوع فضاءات الطفولة والشباب بإقليم برشيد الذي يتوفر على 22 جماعة قروية وحضرية.

و تم اختتام هذا اللقاء بصياغة عدة مقترحات وتوصيات تخص قضايا الطفولة والشباب.

وأكد محمد بوطاجين رئيس مجلس دار الشباب جمال الدين خليفة، ان تنظيم هذا اللقاء من أجل إشاعة ثقافة حقوق الطفل، وكذلك الترافع من أجل قضايا الطفولة والشباب على جميع المستويات، وحث المسؤولين محليا و وطنيا من أجل الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية التي وقع عليها المغرب.

كما أكد على أن مستقبل المغرب رهين بالتنشئة الاجتماعية السليمة ،وتوفير فضاءات عمومية مع ضمان الحقوق لكل الاطفال، وتساءل عن مدى حضور الطفل في ميزانيات الجماعات المحلية والإقليمية والجهوية ،كما طالب بإخراج برامج التنمية المتعلقة بالطفولة والشباب الى حيز الوجود بالاقليم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى