دوليةفي الواجهة

جزائريون يحاولون اعتراض موكب وزير الداخلية بمحافظة بشار

isjc

السفير 24

حاول مواطنون جزائريون اليوم السبت، اعتراض موكب وزير الداخلية “صلاح الدين دحمون” أثناء تواجده في محافظة بشار (جنوب غرب)؛ لتدشين عدة مشاريع بالمنطقة.  

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة النهار الجزائرية (خاصة) محتجين تجمعوا بوسط مدينة بشار، أمام مبنى معهد الموسيقى، الذي كان سيفتتحه الوزير في أول زيارة رسمية له منذ تعيينه في منصبه مطلع الشهر الجاري، وهم يهتفون “أرحل”، وهتافات أخري ضد الحكومة.

وتضاربت الأخبار حول منع الوزير من القيام بهذا التدشين فيما قالت وسائل إعلام محلية أن الزيارة تواصلت تحت الحماية الأمنية.

ونقلت الإذاعة الحكومية تصريحات لوزير الدلخلية دحمون قال فيها إن “الحكومة الحالية من مهامها استمرار عمل مؤسسات الدولة وضمان استقرار البلاد في هذه المرحلة”.

ولم يعلق الوزير على هذه الاحتجاجات لكن أكد أن البلاد “تعيش محطة هامة في تاريخها من خلال حراك يطالب بالتغيير ونحن كلنا نريد التغيير لكن في هدوء”.

وشهدت أمس الجمعة العاصمة الجزائرية ومدن أخرى، تظاهرات حاشدة في أول جمعة، بعد تنصيب عبد القادر بن صالح، رئيسا مؤقتا للبلاد، رافعين شعارات رافضة لإشراف رموز نظام عبد العزيز بوتفليقة، على المرحلة الانتقالية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى