في الواجهةمجتمع

عودة التوقيت إلى “غرينتش” يربك العديد من المغاربة

isjc

السفير 24

فوجئ العديد من المغاربة الذين يعتمدون على ساعات الهواتف والحواسيب صباح اليوم الأحد، بعودة توقيتها إلى “غرينتش”، ما خلف ارتباكا لدى بعض المواطنين.

وتغيرت إعدادات الأجهزة الهاتفية للمغاربة على الساعة الثالثة صباحا، حيث انتقلت تلقائيا إلى الساعة الـ2:00 صباحا في جميع الأجهزة بالمغرب على اختلاف شركات الاتصال لأنها كانت مبرمجة سلفا على العودة إلى توقيت غرينتش في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

وكانت عقارب ساعة المغاربة، خلال السنوات الماضية قبل الاستقرار في التوقيت الصيفي على طول السنة، تعودت على العودة إلى التوقيت العالمي في الأحد الأخير من شهر أكتوبر؛ لكن قرار استمرار الحكومة في توقيت (Gmt +1) أربك الأجهزة.

وأوضح مصدر أن مختلف الهواتف والأجهزة بالمغرب، على اختلاف شركات اتصالها، تعاني من مشكل عودة التوقيت في الاحد الاخير من شهر أكتوبر؛ وهو ما يعني أن المشكل ليس مصدرُه شركات الاتصالات بل من يُعدّون تطبيقات الهواتف، وهو المشكل الذي يحدث كلما وقع تغيير مباغت في الساعة القانونية بالمغرب.

ولم تقرر حكومة العثماني بعد في الاستمرار في التوقيت الصيفي بشكل نهائي من عدمه، على الرغم من أن الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية سابقا أنهت الاشتغال على دراسة تقييمية بشأن قرار المغرب تمديد العمل بـ(“غرينيتش + 1”) على طول السنة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى