دوليةفي الواجهة

السعودية تعيد فتح الحرمين بعد تعقيمهما من “كورونا”

isjc

السفير 24

أعادت السلطات السعودية اليوم الجمعة 06 مارس الجاري، فتح المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، وذلك بعدما قامت باغلاقهما بسبب “فيروس” كورونا المستجد، من أجل التعقيم.

وذكر التلفزيون الإخبارية الرسمي السعودي “أن المملكة السعودية أعادت اليوم الجمعة، افتتاح المسجد الحرام والمسجد النبوي، بعدما كانت قد أغلقتهما أمام الحجاج الأجانب والسياح من نحو 25 دولة لوقف انتشار فيروس كورونا”.

وأوضح المصدر، “أنه وفقا للإجراءات الصحية الاحترازية الموصي بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة، فقد تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة”.

وأكد ذات المصدر، أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين هناك، الذين يودون دخول البلاد عليهم الانتظار 14 يوما بعد العودة من خارج المنطقة، مضيفا أنه سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، كما تقرر إغلاق مشارب ماء زمزم ومنع الاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات للحرمين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى