دوليةفي الواجهة

غضب في عمان بعد حكم إماراتي جائر في حق قاصر عماني

isjc

السفير 24

تفاعل إعلاميون وناشطون عمانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على وسم “الحرية لعبد الله الشامسي”، الشاب القاصر الذي اتهمته محكمة إماراتية بالتخابر مع قطر.

وعلق أحد الصحافي العماني، مختار الهنائي، بالقول “بكل أسف أصدرت محكمة أبو ظبي حكما بالمؤبد ضد الشاب العماني عبد الله الشامسي المحتجز في الإمارات منذ حوالي عامين بتهم نراها باطلة تتعلق بالتخابر مع قطر ضد الإمارات، تخيلوا كل ذلك بدأ وهو في سن 17 عاما، نقول لكل من راهن على العدالة والتسامح هناك بأنك خسرت الرهان”.

ونقل المتحدث ذاته، في تقرير صحفي له أن التحقيق ضد الطفل القاصر الشامسي كان من أجل أحد أقاربه الذي يعمل في دولة قطر، ويطلبون منه -حسب المعلومات- الاعتراف بتشكيل خلية تجسس قطرية ضد الإمارات، وعذب جسديا ونفسيا من أجل الاعتراف، رغم صغر سنه.

من جانب آخر، تفاعل عدد كبير من العمانيين مع وسم “الحرية لعبد الله الشامسي” مطالبين من خلاله وزارة خارجية بلادهم بالتحرك القانوني من أجل متابعة قضية الشامسي كونه أحد أبناء سلطنة عمان.

وعلق أحد المواطنين العمانيين بالقول: “ننتظر التحرك القانوني، ننتظر بيان وزارة الخارجية العمانية، تحت ظل قيادتنا السلطان هيثم بن طارق، لن يظلم مواطن عماني أينما كان”.

وتداول ناشطون عمانيون فيديو يظهر تسجيلا لأم المعتقل العماني، عبد الله الشامسي، وهي تناشد سلطان عمان هيثم بن طارق بالتدخل في قضية ابنها المحكوم بالمؤبد رغم صغر سنه.

وكانت المنظمة الحقوقية “نحن نسجل” قد أعلنت في وقت سابق أن محكمة الاستئناف الاتحادية في أبو ظبي بالإمارات ، أصدرت أمس الأربعاء حكما بالسجن 25 عاما على الشامسي، وذلك بعد إيقافه 19 شهرا، قضى منها ستة أشهر في سجون غير قانونية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى