دوليةفي الواجهة

ارتفاع قياسي في عدد المصابين بـ”كورونا” في إيران

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، اليوم الخميس، أن إيران سجلت خلال 24 ساعة الماضية، عددا قياسيا جديدا في المصابين بفيروس “كورونا”، إذ ارتفع عددهم في 3574 شخصا

ويدل المؤشر، الذي يميل إلى الارتفاع منذ شهر، على سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد في الأيام القليلة الماضية، ليتجاوز ذروة 3186 حالة جديدة التي تم تسجيلها في 30 مارس المنصرم.

ومع تسجيل 59 حالة وفاة جديدة، بين الأربعاء والخميس، لايزال عدد الوفيات اليومي جراء الفيروس منخفضًا نسبيًا وفقًا للأرقام التي أعلنها جهانبور، اليوم الخميس، في تصريح للقناة الإخبارية الإيرانية الحكومية.

و يقلق تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد منذ أكثر من شهر وزارة الصحة في إيران، التي تضاعف التحذيرات وتنبه السكان إلى ضرورة عدم نسيان أن المرض لا يزال موجودا.

وحذر شريط إخباري، يستعرضه باستمرار التلفزيون الحكومي الخميس، من أن “عدم احترام التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة الشخصية أو العامة، وكذلك التنقل غير الضروري خارج المنازل، قد تكون له عواقب لا يمكن استدراكها”.

وبذلك تبلغ حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 8071 حالة في إيران، من بين 164 ألفا و270 إصابة، بحسب الأرقام الرسمية التي يعتبر خبراء أجانب وكذلك بعض المسؤولين الإيرانيين أنه تم التقليل منها إلى حد كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى