دوليةفي الواجهة

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: الرئيس بايدن محكوم بالتنسيق في ملفات إيران وسوريا

isjc

السفير 24

قال مفوض سفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان ومبعوث المجلس الدولي إلى جنيف السفير الدكتور هيثم ابو سعيد أن انتخاب الرئيس جو بايدن اليوم محكوم عليه بالتعاون والتنسيق مع كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا.

وأضاف أبو سعيد أن أميركا اختبرت تعنت الرئيس ترامب في الملفات الساخنة ووضعت البلاد في إطار المنطوية على نفسها في العالم العربي والإسلامي، بالرغم ما قد يعتقده المراقب العام أن الاتفاقيات مع بعض الدول العربية قد تفضي إلى نتائج تعيد أميركا الى الصدارة في الشعبوية للعالم العربي والإسلامي.

كما أكد، أن الرئيس بايدن سيتي أهمية تمسك الاتحاد الأوروبي بالاتفاقيات التي وقعت عليها إدارة الرئيس أوباما ، ما لم يدخل عالم الابتزاز الإسرائيلي على خط المباحثات وغيرها من الملفات الملتهبة في الشرق كما أجبرت ترامب على ذلك من قبل.

وفي حديث لوكالة الأنباء الدولية لحقوق الإنسان أشاد السفير ابو سعيد بالحلقة الانتخابية التي رافقت عملية الانتخابات الأميركية من قبل رئاسة والأمانة العامة في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان، حيث أشارت إلى أن إعادة احتساب الأصوات في بعض الولايات بناء على إشارة قانونية من الرئيس ترامب، أتت بما كانت عليه قبل وجاءت لصالح الرئيس بايدن.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى