سياسةفي الواجهة

العثماني يدعو الإدارات والمؤسسات والمقاولات إلى اعتماد العمل عن بعد

isjc

السفير 24

أكد سعد الدين العثماني، أن الحكومة ستستمر في عقد اجتماعاتها الأسبوعية “عن بعد”، بسبب الوضعية الوبائية التي ما زالت تعرفها بلادنا، داعيا “الإدارات والمؤسسات ومقاولات القطاعين العام والخاص إلى اعتماد العمل عن بعد، متى كان ذلك ممكنا، دون أن يؤثر ذلك سلبا على جودة وفعالية واستمرارية العمل”.

وجاء في كلمة رئيس الحكومة في افتتاحه أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 26 نونبر الجاري، والذي ناقش مشروع القانون المتعلق بإحداث صندوق محمد السادس للاستثمار، الذي أمر جلالة الملك بإحداثه، معتبرا أن هذا الصندوق “سيكون له تأثير إيجابي في تحريك عجلة الاستثمار خصوصا، وعجلة الاقتصاد على العموم”.

وأوضح العثماني أن إحداث هذا الصندوق يندرج في إطار إطلاق مخطط الإنعاش الاقتصادي، الذي يشكل أبرز أولوليات الحكومة في هذه المرحلة، والذي يهدف إلى إعادة الحركة الاقتصادية ببلادنا، ودعم المقاولات الوطنية، وتوفير فرص الشغل.

وتابع رئيس الحكومة، كما يتضمن مخطط الإنعاش الاقتصادي عددا هاما من الإجراءات الأخرى، مشددا على أن الحكومة أدرجت بعضا منها في مشروع قانون مالية 2021 الذي يناقش حاليا في مجلس المستشارين، على إثر مصادقة مجلس النواب عليه بعد إدخال عدد من تعديلات النواب، أغلبية ومعارضة، تفاعلت معها الحكومة بإيجاب.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى