في الواجهةمنوعات

عرش “واتسآب” مهدد من قبل تطبيقين جديدين

isjc

السفير 24 ـ صوفيا كرام صحفية متدربة

حصل تطبيقا “سيغنال” و”تيليغرام” على زيادة مفاجئة في طلب تحميلهما على الهواتف الذكية، بعد أن أثارت شروط الخدمة المحدثة لتطبيق التراسل الفوري “واتساب” ضجة كبيرة بين مستخدميه.

فبعدما كان يعد التطبيق الأكثر استخداما ومنافسا قويا، حيث كانت أعلنت شركة الواتساب سنة 2017 عن أكثر من 1.2 مليار مستخدم على مستوى العالم، أصبح مهددا من قبل تطبيق “سيغنال” بشكل خاص، نظرا لارتفاع شعبية التطبيق الخميس الماضي، وجاء ذلك بعدما أشاد به الملياردير ومؤسس شركة “تسلا”، إيلون ماسك، الذي يملك أحد أكثر الحسابات متابعة على موقع “تويتر”، وكذلك من قبل رئيس موقع التغريدات، جاك دورسي .

ووفقا لشركة تحليلات البيانات  “سنسور تاور”، قام أكثر من 100 ألف مستخدم بتثبيت تطبيق “سيغنال” عبر متاجر التطبيقات في “غوغل” و”آبل” خلال اليومين الماضيين فقط، بينما حصد “تيليغرام” ما يقرب من 2.2 مليون تحميل .

وحسب المصدر نفسه، فان عمليات التثبيت الجديدة لتطبيق “واتساب” تراجعت بنسبة 11٪ في الأيام السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة بالأسبوع الذي سبقه . 

ويشار الى أن الشروط الجديدة لتطبيق “واتسآب” تختلف بين الاتحاد الأوروبي وبقية أنحاء العالم، ففي حالة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لن تستخدم هذه البيانات سوى لتطوير خصائص مقدمة لحسابات المهنيين عبر “واتسآب بزنس”، وفق ما أوضحت “واتسآب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى