اقتصادفي الواجهة

القرض الفلاحي يفتتح أول وكالة لنشاط “الفلاحي كاش” بالقنيطرة

isjc

السفير 24 – حفصة البيض صحفية متدربة

إفتتح يوم الجمعة 9 يناير بمدينة تمارة القرض الفلاحي للمغرب، فرع وكالة متخصص في عمليات الأداء، “الفلاحي كاش”، تحت أشرف رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي. و هي الأولى ضمن مجموعة من 50 نقطة بيع في طور الإنطلاق بهدف تنويع خدمات ومنتجات و مواكبة تنمية الاقتصاد الوطني بالعالم القروي وشبه الحضري عن طريق الإدماج المالي.

وسيوفر “الفلاحي كاش “كل المنتجات والخدمات التي تقترحها مؤسسة للأداء، منها على الخصوص عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” و وكالات القرض الفلاحي للمغرب، فتح حسابات أداء، الإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع ، تنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية…)، تنفيذ عمليات التحويل على الصعيين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع ، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات.

يعتبر نشاط “الفلاحي كاش” فاعلا مهما في مجال الإدماج المالي الرقمي وأداة مهمة للتنمية الاقتصادية للعالم القروي، كما يعتبر ممثل للعالم الحضري بالوسط القروي، من المتوقع أن تغطي هذه الشبكة التجارية، المناطق القروية والشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب. وستعمل الشبكة بأكملها وفقًا لأشد المعايير صرامة من حيث الإجراءات الصحية الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى