فن وثقافةفي الواجهة

وفاة الفنان هادي الجيار بعد صراع مع فيروس كورونا

isjc

السفير 24 ـ صوفيا كرام صحفية متدربة

انتقل الى دار البقاء الممثل المصري هادي الجيار، صباح الأحد 10 يناير 2021، متأثرا باصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 71 عاما .

وكان قد نقل الى غرفة العناية المركزة بمستشفى الهرم بالقاهرة، اثر تدهور حالته الصحية، وحاجته إلى أجهزة التنفس الصناعي، حيث خضع خلال الأشهر القليلة الماضية إلى تدخل جراحي على مستوى القلب المفتوح ، بالاضافة الى اصابة الفنان الراحل قبل عام من الآن بالتهاب رئوي حاد .

وكان الراحل قد كتب وقبل أيام عبر صفحته على فيسبوك “ضربني فيروس كورونا اللعين. نسألكم الدعاء بالشفاء”.

ومن جهته كان الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم، قد كشف عن حالة الفنان هادي الجيار، مساء السبت 9 يناير 2021، وقال في تصريحات صحفية، إن حالة الفنان، أحد أبطال مسرحية “مدرسة المشاغبين” الشهيرة”، حرجة ومتدهورة وهو موجود على جهاز تنفس صناعي.

وزاد قائلا أن مشكلة الفنان كانت تكمن في أنه “من أصحاب الأمراض المزمنة، فهو يعاني من مرض القلب، ولذلك تضاعفت أعراض الفيروس لديه سريعا”.

يشار الى أن الراحل كان من مواليد أكتوبر 1949، متحصل على الاجازة المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت أنجح مسرحياته هي مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي لعب فيها دور “لطفي”، قبل أن يتجه  إلى التلفزيون والسينما، وشارك قبل عقود في مجموعة من الأفلام والمسلسلات أبرزها “المال والبنون”، “سلسال الدم”، “الملك فاروق”، “حق ميت”، “الأسطورة”، “العصيان”، و”قلب ميت”. وكان الجيار يستعد في الأسابيع الماضية للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى