منظمة الصحة العالمية:سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

منظمة الصحة العالمية:سلالة كورونا التي ظهرت ببريطانيا تنتشر في 50 بلدا

السفير 24 ـ صوفيا كرام صحفية متدربة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء 13 يناير 2021، أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، التي اكتشفت في بريطانيا لأول مرة، باتت اليوم منتشرة في قرابة 50 بلدا.

ولفتت المنظمة إلى أن السلالة المتحورة الثانية المكتشفة في جنوب إفريقيا، رصدت حتى الآن في 20 بلدا، بحسب ما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية

وأشارت الهيئة الأممية، إلى أن سلالة ثالثة “مثيرة للقلق” من الفيروس المسبب لمرض (كوفيد- 19)، اكتشفت في اليابان قد تؤثر على الاستجابة المناعية، وتحتاج إلى مزيد من التحقيق بشأنها.

وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أنه منذ إبلاغها لأول مرة بالسلالة الجديدة، تم العثور على الفيروس المتحور الذي حددته بريطانيا في 50 دولة وإقليما ومنطقة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه كلما زاد انتشار الفيروس، زادت فرص تحوره، مضيفة أن ارتفاع مستويات انتقال العدوى، يعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات.

والجدير بالذكر، أنه كانت بريطانيا وجنوب إفريقيا، قد اكتشفتا مؤخرا سلالتين جديدتين لفيروس كورونا أسرع انتشارا، وأدى ظهورهما إلى طفرة في أعداد الإصابات بالفيروس في البلدين، ما دفع العديد من بلدان العالم إلى فرض قيود على حركة السفر مع البلدين، خشية وصول السلالتين الجديدتين إليها.

 523 مجموع المشاهدات,  9 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.