دوليةفي الواجهة

“سناب شات” تغلق حساب ترامب نهائيا

isjc

السفير 24 ـ صوفيا كرام صحفية متدربة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “سناب شات” الأربعاء 14 يناير الجاري، أنها أغلقت حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتهية ولايته، و جاء ذلك عقب اقتحام حشد من أنصاره مقر الكونغرس.

وقالت الشبكة المتمحورة حول تشارك الصور، “لقد أعلنا الأسبوع الماضي تعليق حساب الرئيس ترامب على سناب شات لأجل غير مسمّى”، وأضافت “حرصاً على السلامة العامة، وفي ضوء محاولاته الرامية لنشر معلومات مضلّلة وخطاب كراهية والتحريض على العنف، وهي انتهاكات واضحة لقواعدنا، قرّرنا إغلاق حسابه نهائياً”.

و منذ أن اقتحم حشد من أنصار الملياردير الجمهوري مبنى الكابيتول، عصر السادس من يناير، في حدث أوقع خمسة قتلى وصدم البلاد وشوه صورتها في العالم أجمع، اتخذت غالبية مواقع التواصل الاجتماعي إجراءات ضده، اما باغلاق حسابه نهائيا أو لفترة مؤقتة.

ومن أبرز هذه المواقع، “يوتيوب” التابع لشركة غوغل قد أغلق مؤقتا، قناة الرئيس الأمريكي، وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع، الذي يمنع التحريض على العنف ، كما أن موقع “فيسبوك” علق حسابي ترامب على منصته ومنصة انستغرام، فيما منع موقع “تويتر”، ترامب من التغريد عبر الحساب الرسمي المخصص لرئيس الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى