في الواجهةمجتمع

اتفاق بين النقابات والبريد بنك يعلق الإضراب الوطني للبريديين

isjc

السفير 24 – رباب نوي

علقت الحركة النقابية البريدية إضرابها الوطني المفتوح الذي دام 10 أيام، بعد وصولها لإتفاق مع مجموعة بريد المغرب وفرعها البريد بنك، عقب جلسة مفاوضات يومي السبت والأحد الماضيين.

وقالت الحركة النقابية البريدية في بلاغ لها، إنه تم التوقيع الرسمي على النظام الأساسي وعلى الإتفاق الإطار وإصداره بمرسوم، مضيفة أنه تم وضع حد للمس بكرامة المستخدمين واحترام الحريات والحقوق النقابية مع تسوية بعض الملفات.

كما توافق الجانبان على زيادة في الأجور قدرها 500 درهم مقسمة على ثلاث سنوات، وذلك ابتداءا من يناير 2022 مع إحداث لجن مشتركة بين النقابات والإدارة.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد تم الإتفاق على استرجاع المنحة للأسدس الثاني من سنة 2020 المقتطعة في أجل أقصاه 10  أيام ابتداءا من اليوم، وتقسيم اقتطاعات 9 أيام الإضراب على 10 أشهر، وتسوية سلمين للمستفيدين من عملية التفريغ خلال شهر يناير 2021. 

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تم التوافق على تسوية جداول الترقية لسنوت 2018 2019 2020 في يوم واحد خلال نهاية يناير 2021 على أساس أداء مستحقاتها خلال أجرة فبراير مارس أبريل 2021، وفتح حوار من أجل حل الملفات الفردرية والفئوية للشغيلة البريدية، وتوافق الطرفان على توسيع لائحة التعاقد مع المصحات الخاصة، والإعلان عن امتحانات التوظيف من أجل تغطية الخصاص في الموارد البشرية داخل بريد المغرب وفرعها البرد بنك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى