سياسةفي الواجهة

المالكي والباشا يوقعان على اتفاقية شراكة

isjc

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة

وقع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب و فريد الباشا عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية اكدال- جامعة محمد الخامس بالرباط اليوم الخميس على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المؤسستين بمقر مجلس النواب بالرباط .

وتروم هذه الاتفاقية، الى تسهيل وتشجيع التعاون بينهما في مجالات التكوين والبحث والتدريب، وأيضا في مجال تبادل الخبرات والمعارف العلمية والقانونية والدبلوماسية والحقوقية.

أوضح رئيس مجلس النواب في بلاغ للمجلس، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في نطاق الشراكة التي تجمع مجلس النواب مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والتي انطلقت السنةالمنصرمة بعد التوقيع على اتفاقية في الموضوع، بحضور كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي، و الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس اوعويشة.

وأعرب المالكي عن الإرادة القوية لمجلس النواب من خلال الانفتاح على الجامعة المغربية، مبرزا أهمية تفاعل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي مع العمل البرلماني.

وفي السياق ذاته، ثمن المالكي، التطور الذي تشهده الجامعة المغربية في السنوات الأخيرة، وحرصها على مواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

ونوه فريد الباشا عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس، بالتوقيع على هذه الاتفاقية،مضيفا  أنها تعتبر الأولى من نوعها التي تبرمها الكلية.

وتابع الباشا، أن برنامج تطوير الكلية للسنتين المقبلتين يتضمن محورا أساسيا يتعلق بالانفتاح على المحيط، بما يتيح تفاعلا مثمرا يتمثل في خلق المعرفة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وخلص البلاغ أن الطرفان اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة مكلفة من أجل تتبع وتفعيل وتقييم بنود هذا الاتفاق، ناهيك عن اقتراح الموضوعات والمشاريع العلمية والعملية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى