منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ اصابات كورونا في العالم الى 100 مليون نهاية يناير

منظمة الصحة العالمية تتوقع بلوغ اصابات كورونا في العالم الى 100 مليون نهاية يناير

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة

تتوقع منظمة الصحة العالمية، أن يصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد  في العالم إلى 100 مليون بحلول نهاية يناير الجاري، لكن اللقاحات لديها القدرة على السيطرة على الوباء.

 وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة في كلمة ألقاها أمس الخميس، أمام الاجتماع الاستثنائي لفريق الخبراء الاستشاري الإستراتيجي المعني بالتحصين، أن أكثر من مليوني شخص قد توفوا بسبب كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، مضيفا أنه بحلول نهاية هذا الشهر تتوقع المنظمة الوصول الى 100 مليون حالة تم الابلاغ عنها.

 وأشار تيدروس، إلى أنه مع ذلك، فإن لقاحات كوفيد-19 لديها القدرة على السيطرة على الوباء، مبرزا أن تطوير واعتماد لقاحات آمنة وفعالة بعد أقل من عام من ظهور فيروس جديد يعتبر “إنجازا علميا مذهلا ومصدر أمل تشتد الحاجة إليه”.

 وفي السياق ذاته أكد تيدروس، أن التطعيم ضد كوفيد-19 جار الآن في أكثر من 50 بلدا، إلا أن جميعها، عدا اثنين منها، من البلدان ذات الدخل المرتفع أو فوق المتوسط، مضيفا أنه “يجب أن العمل معا كأسرة عالمية واحدة لضمان الطرح العاجل والعادل للقاحات”.

 وشدد المدير العام للمنظمة، على أن اللقاحات تكمل إجراءات الصحة العامة الأساسية التي ينبغي على الأفراد والمجتمعات والحكومات اتخاذها بدلا من أن تحل محلها لوقف تفشي جائحة كورونا، “الذي يعد أمرا مهما بشكل خاص في مواجهة السلالات السريعة الانتشار”.

 ويشار الى أنه تم تسجيل إلى حدود مساء يوم أمس الخميس، 95.612.831 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و2.066.176 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، حسب بيانات جديدة للمنظمة.

 383 مجموع المشاهدات,  14 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.