في الواجهةمجتمع

السوالم.. إيقاف مستشار جماعي سابق مبحوث عنه ومسؤول سياسي “يأمر” الدرك بإزالة أصفاده

isjc

السفير 24 – محمد فلاح

واقعة غريبة تلك التي شهدها مركز الدرك الملكي بحد السوالم، أمس الخميس 11 فبراير الجاري، وذلك على ذمة إيقاف أحد الأشخاص المبحوث عنهم بالمنطقة.

فحسب ما أفاد به شهود عيان، فإن مسؤولا سياسيا بالمنطقة، وبمجرد علمه بإيقاف الشخص المذكور حتى قصد المركز للاستفسار حول الموضوع، وكأن الأمر من صميم اختصاصه.

وحسب المصادر ذاتها فإن الأمر لم يقتصر على الزيارة والاستسفسار عن سبب الإيقاف، بل امتد إلى إعطاء أوامر من أجل نزع الأصفاد من يدي الشخص الموقوف، في محاولة للتباهي بـ”سلطة مزعومة”.

وهو الأمر الذي تمت الاستجابة له بأوامر من قائد مركز الدرك الملكي السوالم، الذي تبين أنه لا يعصى للمسؤول السياسي أمرا.

وأفادت مصادر الجريدة أن الشخص الموقوف لم يكن غير مستشار جماعي سابق، كان مبحوثا عنه بمقتضى مذكرات بحث عديدة، حيث جرى إيقافه أمس الخميس، ويتعلق الأمر بالمدعو “ت.ض”، الشهير بـ”ولد الغزوة”، حيث إنه بمجرد شيوع خبر إيقافه حتى تهاطلت الاتصالات وكثرت التدخلات من أجل إطلاقه سراحه، أو على الأقل معرفة سبب إيقافه، ذلك أن الموقوف يعتبر “عراب انتخابات” بحد السوالم، يسعى الكثير من المتتافسين في الاستحقاقات الانتخابية للاستفادة منه، رغم المشاكل والقضايا العديدة التي يتورط فيها.

وذكرت المصادر ذاتها أن الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بمدينة برشيد دخلت على خط إيقاف العضو الجماعي السابق، حيث يظهر أنها معنية بمذكرات البحث الصادرة ضده.

وطالب بعض المواطنين القيادة العليا للدرك الملكي بالتحقيق والبحث في واقعة إصدار “سياسي بمنطقة حد السوالم لأوامر برفع الأصفاد عن الشخص الموقوف”، تحقيقا للعدالة والمواساة في المعاملة بين المواطنين”، لكي لا يتم استغلال تطبيق الإجراءات المسطرية في الأمور السياسية والاستقطاب الانتخابي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى