في الواجهةمجتمع

بني ملال.. إحالة 3 أشخاص على العدالة استغلوا معطيات بطائق بنكية حصلوا عليها بطرق احتيالية على الأنترنت

isjc

السفير 24 – محمد قصطال

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على النيابة العامة المختصة، صباح أمس السبت 13 فبراير الجاري، ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر جميعا 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وحسب مصدر أمني لـ”السفير 24″ كان المشتبه فيهم قد استغلوا معطيات بطائق بنكية حصلوا عليها بطرق احتيالية على الأنترنت، واستعملوها في إجراء 121 عملية بنكية لشراء منتجات مختلفة على الأنترنت وبمحلات تجارية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم وهم في حالة تلبس بشراء سلع بداخل أحد مكاتب التبغ بمدينة بني ملال.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز ثلاثة حواسيب محمولة وثلاثة هواتف نقالة، علاوة على مجوهرات وفاتورة وعشرة إيصالات لتحويلات نقدية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى