سياسةفي الواجهة

محمد بنجلول يسائل ناصر بوريطة عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها وزارته لوقف إساءات الجزائر

isjc

السفير 24 – رباب نوي

تساءل  محمد بنجلول، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن “التدابير والإجراءات الدبلوماسية الإستعجالية التي ستتخذها وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج من أجل الإستفسار عن هذه الإساءة الخطيرة، التي تعرض لها الملك محمد السادس من طرف قناة ” الشروق “الجزائرية وكذلك عن الخطوات العملية التي سيتم اتخاذها من أجل عدم تكرار مثل هذا السلوك الذي يستهدف الدولة المغربية و رموزها.

وقال بنجلول، إن إقدام إحدى القنوات الإعلامية الجزائرية بتناول شخص الملك بسخرية منحطة، يعد تطورا خطيرا في مسلسل الإساءة إلى الدولة المغربية الذي دأبت عليه دولة الجزائر بمختلف منابرها الإعلامية. 

كما اعتبر النائب البرلماني أن حجم الإنتصارات الدبلوماسية التي حققتها المملكة بقيادة الملك محمد السادس بخصوص وحدتنا الترابية، وحجم الإنجازات التي يحققها المغرب على مختلف المستويات، جعل، على حد قوله، دولة الجزائر تشن حربا إعلامية قذرة وحرب إشاعات مغرضة وممنهجة على بلادنا منذ مدة طويلة. 

وأضاف أيضا أن الدولة المغربية تعاملت مع هذه الحرب بحكمة وحس عال من المسؤولية المبنية على مبدأ الأخوة وحسن الجوار، لكن أن يصل الحد، على حد تعبيره، إلى المس بالرموز الوطنية وعلى رأسها ملك البلاد، أمر لا يمكن، يضيف بنجلول، القبول به بتاتا ونستنكره ونستهجنه بشدة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى