في الواجهةمجتمع

مديرية أنفا تنظم يوما دراسيا حول مشروع المؤسسة وعلاقته بمشاريع القانون الإطار 17-51

isjc

السفير 24

احتضنت المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا يومه الخميس 18 فبراير 2021 يوما دراسيا حول مشروع المؤسسة وعلاقته بمشاريع القانون الإطار.

>وقد ترأست السيدة المديرة الإقليمية اشغال هذا اللقاء الدراسي من خلال ترحيبها بالمشاركين المشكلين من منسقي المجالات ورؤساء المشاريع المتضمنة بالقانون الإطار، بالإضافة الى مؤطري ومنشطي هذا اليوم الدراسي في شخص كل من السيد عبد الله رقيبي ( خبير تربوي) والسيد مصطفى حجمي ( منسق جماعة ممارسات مهنية).

كما ركزت السيدة المديرة في مداخلتها على أهمية مشروع المؤسسة في الظرفية الراهنة باعتباره الحلقة الأساسية التي يجب ان تصب فيها مكونات جميع مشاريع القانون الاطار، باعتباره الأرضية الخصبة لتفعيل واجراة كل المشاريع الإدارية والتربوية وكذا المرتبطة بأنشطة الحياة المدرسية.

بعد ذلك انطلقت اشغال اليوم الدراسي ببطاقات تعريفية لمشروع المؤسسة تفضل بعرضها الخبير التربوي عبد الله رقيبي والتي تفاعل معها المشاركون من خلال مناقشة مستفيضة ركزت على مشاريع القانون الإطار باعتبارها مرجعية أساسية للاصلاح التربوي، في أفق جعلها مستقبلا دعامات ومكونات لمشروع المؤسسة.

وخلص الجميع في نهاية هذا اليوم الدراسي إلى ضرورة تأطير ومواكبة وتتبع عملية تصريف المشاريع الإقليمية على مستوى المؤسسات التعليمية في إطار مشروع المؤسسة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى