مراكش تحتضن دورة تكوينية حول آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة

مراكش تحتضن دورة تكوينية حول آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة

تنظم رئاسة النيابة العامة أيام 1 و2 و 3 مارس الجاري، بمراكش دورة تكوينية حول موضوع آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة، بشراكة مع مشروع مكافحة الإرهاب بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط  CT MENA.

وأوضحت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها، أن هذه الدورة التكوينية تروم إلى تمكين قضاة النيابة العامة من الاستغلال الأمثل لآليات التعاون القضائي الدولي، وكذا إبراز الجهود المبذولة من لدن المغرب وباقي الدول المشاركة في مجال التعاون القضائي الرسمي وغير الرسمي.

وتابعت رئاسة  النيابة العامة في البلاغ نفسه، أن عدد المشاركين في هذه الدورة التكوينية يقدر بأزيد من 70 مستفيد، مضيفا أن أغلبيتهم يشاركون عن طريق تقنية المناظرة المرئية، من بينهم قضاة النيابة العامة بالمملكة المغربية، إضافة إلى خبراء من المديرية العامة للأمن الوطني، ومديرية الشرطة القضائية “المكتب المركزي الوطني “الانتربول بالرباط”.

ويشارك في هذه الدورة، من الجانب الأوروبي خبراء رفيعي المستوى في مجال التعاون القضائي الدولي من إسبانيا، وألمانيا، وهولندا، وفرنسا، وشبكة “يوروجيست”، بالاضافة إلى قضاة الاتصال الأجانب بالمغرب، وأيضا قضاة الاتصال المغاربة لدول فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا، يضيف البلاغ.

 

 705 مجموع المشاهدات,  8 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.