سياسةفي الواجهة

تنظيم رحلات جديدة لترحيل الدفعة الأخيرة من المغاربة العالقين في إسبانيا

isjc

السفير 24 – رباب نوي

اتفق المغرب وإسبانيا، أمس الثلاثاء، على تنظيم رحلات جديدة لإستكمال ترحيل ما تبقى من الرعايا المغاربة، الذين ظلوا عالقين بالجارة الشمالية.

ومن المرتقب أن يصل الأسبوع المقبل المغاربة العالقين بإسبانيا، والذين رفضوا العودة ضمن الدفعات الأولى التي نظمتها المملكة، منتصف العام الماضي، لإعادة مواطنيها العالقين بالخارج.

وأعلن مندوب الحكومة الإسبانية، بمدينة سبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، عن تنظيم عمليات لإعادة مغاربة عالقين بالمدينة، موضحا أن سلطات المدينة قامت بالإتفاق مع المغرب، بتسريع عمليات إجلاء الدفعة الأخيرة من المواطنين العالقين منذ العام الماضي بالديار الإسبانية بسبب إغلاق الحدود.

وأوضح المتحدث ذاته،  في تصريحه لصحيفة إسبانية، أن العملية ستتم باحترام تام للمعايير الصحية، في ظل انتشار فيروس “كورورنا”، وأمام هذا الوضع، يؤكد المتحدث، “استمرار إغلاق معبر تاراخال في الوقت الحالي”، موضحا أنه “لا يوجد تاريخ محدد لفتحه”.

وأضاف المسؤول الإسباني، أن على المغاربة الذين يرغبون في السفر والعودة إلى بلدهم، التسجيل في القوائم التي ينظمها وفد الحكومة حتى يتمكنوا، بمجرد الموافقة على طلبهم، من عبور المعبر الحدودي الذي أعيد فتحه لتسهيل عمليات العودة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى