سياسةفي الواجهة

مجلس النواب يعقد جلسة اليوم الخميس

isjc

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

عقد مكتب مجلس النواب اليوم الخميس، اجتماعا برئاسة الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، تم تخصيصه لتحديد جدول أعمال المجلس بالنصوص التشريعية المتعلقة بالدورة الاستثنائية.

وأوضح مجلس النواب في بلاغ توصل به موقع “السفير 24” بنسخة منه، أن المالكي ذكر في بداية الاجتماع بالأجواء التي تناقش خلالها النصوص التشريعية المتعلقة بالانتخابات، بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسية المدينة.

وأفاد المجلس في البلاغ ذاته، أن المالكي أشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجنة، رئيسا ومكتبا وأعضاء في تحضير وإعداد الأجواء الملائمة لجلسات المناقشة والتصويت على مشاريع القوانين التنظيمية الخاصة بالانتخابات وروح الحوار البناء الذي طبع التعاون بين وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وكافة مكونات المجلس، كما جدد تذكيره بأهمية هذه المحطة الوطنية.

وأكد المالكي، خلال افتتاح اجتماع المكتب” على النضج المؤسساتي الذي ساد خلال هذا النقاش وعن القيمة الفكرية والحس الديمقراطي الراقي الذي برهنت عنه مختلف مكونات المجلس، الأمر الذي ساعد في تدبير القضايا الخلافية، مهما بلغت حدتها، وبلورة رؤية موضوعية للاختلاف بإعتباره جوهر الديمقراطية وروحها”، يضيف البلاغ.

وفي السياق نفسه، أعرب المالكي عن اعتزازه بإنتمائه للمجلس، حيث أكد على أن هذه المؤسسة “أعطت الدليل عبر عطاءات ممثلات وممثلي الأمة وإسهاماتهم في المجهود الوطني العام، مضيفا أنها قامت بقراءة موضوعية وعادلة لهذا الرصيد خلال هذه الولاية عامة وخلال فترة الحجر الصحي والطوارئ الصحية خاصة، تعطي الدليل على نجاعة وأهمية المقاربات المعتمدة في مناقشة انشغالات الأمة وتقديم التوصيات والاقتراحات بخصوصها”.

  وخلص البلاغ ، أن المجلس قرر عقد جلسة عمومية يوم غد الجمعة 5 مارس الجاري، انطلاقا من الساعة 4 بعد الزوالا، ستخصص أشغالها للدراسة والتصويت على عدد من المشاريع تتمثل في، مشروع قانون تنظيمي رقم 04.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب،ومشروع قانون تنظيمي رقم 05.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، ومشروع قانون تنظيمي رقم 06.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الجماعات الترابية، وكذا مشروع قانون تنظيمي رقم 07.21 يقضي بتغيير القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى