جامعة ابن طفيل | كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تنظم سلسلة من المحاضرات الأكاديمية

جامعة ابن طفيل | كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تنظم سلسلة من المحاضرات الأكاديمية

 السفير 24  | متابعة – العربي كرفاص

ستشهد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة سلسلة من المحاضرات الأكاديمية، من تنظيم ماستر علم النفس المرضي الإكلينيكي الديناميكي.

وستنطلق هاته المحاضرات يوم الأربعاء 17 مارس 2021، على الساعة السابعة مساء بتوقيت المغرب. كما سيقدم المحاضرة الأولى الأستاذ الدكتور مرعي سلامة يونس، حول موضوع “علم النفس الإيجابي وتطبيقاته”.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور مرعي سلامة يونس باحث مشارك بجامعة ران بفرنسا، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية الموسع لعلم النفس الإيجابي، عضو اللجنة الاستشارية للجمعية الدولية لعلم النفس الإيجابي، أستاذ دكتور بجامعة حلوان بمصر وباحث مشارك بجامعة باريس نانتار بفرنسا…

يشار إلى أن هذا اللقاء العلمي الأكاديمي من تنسيق وتقديم الأستاذة الباحثة الدكتورة خديجة وادي رئيسة شعبة علم النفس ومنسقة ماستر علم النفس المرضي الإكلينيكي الديناميكي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل.

وفي هذا السياق أدلت لنا الدكتورة وادي بالتصريح التالي:  “من داخل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل، نعلن بداية أولى محاضرات ماستر علم النفس المرضي الإكلينيكي الديناميكي التي ستلقى عبر منصة google meet. وسيكون هذا النشاط فرصة للتعرف على مجموعة من ميادين الاشتغال التي تميز المساهمين في التكوين ضمن هذا الماستر، لذلك يعتبر هذا اللقاء الأول فرصة للتعرف على التوجه الإيجابي في السيكولوجيا، من خلال أحد رواده إن لم نقل أحد أوائل المشتغلين فيه بالعالم العربي وأوربا. وليبقى الهدف الأساس هو تفعيل منصات التواصل واستثمارها في نشر القيم الإنسانية الرفيعة المدعمة برؤية سيكولوجية تجعل من علم النفس في المغرب داخل الحياة.).

هذا، وننوه إلى أن هذا اللقاء العلمي السيكولوجي بامتياز، من إدارة الأستاذ سي محمد البلبال.

 933 مجموع المشاهدات,  10 مشاهدة اليوم

الإدارة

مدير النشر

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.