في الواجهةمجتمع

محاكمات عن بعد.. إدراج 8152 قضية وإستفادة 9558 معتقلا ما بين 1و 5 مارس

isjc

السفير 24 – ياسمين أماني

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية بأن مختلف محاكم المملكة عقدت خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 5 مارس الجاري، 392 جلسة أدرجت خلالها 8152 قضية، وإستفاد منها 9558 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

وإعتبر المجلس في بلاغ أن حصيلة تفعيل المحاكمات عن بعد خلال الفترة المذكورة “متميزة” بالنظر إلى الأرقام المسجلة، موضحا أن مشروع المحاكمة عن بعد الذي أطلقه بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، يأتي تكريسا لقيم الإنفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية للحد من انتشار “فيروس كورونا” بالمغرب.

وأكد المجلس، وفق البلاغ، إستمرار إنخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية، وذلك من أجل ضمان إستمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية وتكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة.

وبعد أن ثمن المجلس روح المسؤولية والإنخراط القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام، دعا الجميع إلى مواصلة الإلتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الإحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الإستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى