في الواجهةمجتمع

إستئنافية بني ملال تؤجل من جديد النظر في قضية خديجة “فتاة الوشم”

isjc

السفير 24 – رباب نوي

أجلت استئنافية بني ملال، اليوم الثلاثاء، النظر في ملف خديجة المعروفة ” بفتاة الوشم “، المتابع فيه 14 شخصا بتهم “الإغتصاب والإختطاف والوشم والإتجار في البشر” إلى غاية 20 أبريل المقبل.

وقررت المحكمة تأجيل هذا الملف إلى جلسة 20 أبريل المقبل، لتعيين محامين للمتهمين في إطار المساعدة القضائية، بعدما مثل المتهمون أمام رئيس الجلسة عن بعد وذلك عبر تقنية الفيديو، بسبب جائحة كورونا، في محاكمة تجاوزت أكثر من سنتين.

بعدما قلبت خديجة معطيات الملف، بعدما برأت، خلال  جلسة اليوم 7 متهمين من أصل 14 شخصا معتقلا في قضيتها، التي أثارت جدلا واسعا، بعد انتشار صورها وفيديوهاتها، التي أكدت من خلالها أنها تعرضت للإختطاف، والإغتصاب الجماعي، وحرقها بالسجائر، ووضع وشوم على مختلف مناطق جسدها.

جديربالذكر، أن الشابة خديجة، المعروفة “بفتاة الوشم”، تم إيداعها السجن المحلي في بني ملال، في ماي 2020، في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة، وتكوين عصابة إجرامية في منطقة أولاد عياد، إقليم الفقيه بن صالح، قبل أن تغادره، نهاية دحنبر الماضي، بعدما قضت غرفة الجنايات في محكمة الإستئناف في بني ملال بعدم مؤاخذة المتهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية، والحكم ببراءتهم منها، ومؤاخذتهم من أجل باقي ما نسب إليهم دون اعتبار عنصر السلاح، والحكم على كل واحد منهم بسنتين حبسا موقوف التنفيذ مع الصائر مجبرا في الأدنى. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى