سياسةفي الواجهة

بوريطة يتباحث مع وزير خارجية اللوكسمبورغ

isjc

السفير 24 أميمة لكنوش صحفية متدربة

أجرى يوم أمس الثلاثاء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، مباحثات هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء باللوكسمبورغ جون أسيلبورن.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزيرين نوها خلال هذه المباحثات بالدينامية الإيجابية للعلاقات الثنائية، وجددا رغبتهما في تعزيزها أكثر، من خلال توسيعها لتشمل مجالات جديدة من التعاون، مثل قطاع الطاقات المتحددة.

وأردفت الوزارة في البلاغ ذاته، أن المسؤولين أشادا في هذا الجانب، “بتنظيم البعثة الاقتصادية الأميرية التي قام بها إلى المغرب في سنة 2019، صاحبا السمو الملكي الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، الأمير غيوم، وعقيلته الدوقة الكبرى ولية العهد الأميرة ستيفاني”. 

وأشار الوزيرين خلال  هذه المباحثات، “إلى التدبير النموذجي للبلدين في مجال مكافحة جائحة كورونا، فيما نوه وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء باللوكسمبورغ جون أسيلبورن، بدور المغرب بإعتباره شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، ولجهوده الجادة والموثوق بها كقطب للاستقرار، وكجسر للتنمية والنمو في المنطقة”، تضيف الوزارة.

وخلص البلاغ، أن الوزيرين سجلا أثناء هذه المباحثات أيضا، تطابق وجهات نظرهما بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى