جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم لقاء اليوم الخميس

جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم لقاء اليوم الخميس

السفير 24أميمة لكنوش صحفية متدربة

تنظم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع ابن امسيك- المحمدية اليوم الخميس 8 أبريل الجاري، لقاء رسملة  مشروع “ديمقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة”، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بمركز الدار البيضاء للتربية والبيئة.

ويروم تنظيم هذا اللقاء، المساهمة في جعل المواطن فاعل أساسي في عملية تخطيط مدينته، عوض كونه مستفيد ومستهلك.

و هذا المشروع تم إنجازه من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض منذ يونيو 2020، وبتمويل من طرف الاتحاد الأوروبي، في نطاق برنامج مشاركة مواطنة، الذي مكن خلال مدة تنزيله للمواطنين والمواطنات ببلورة بشكل جماعي لتحليل دقيق لمجال عيشهم.

ويهدف هذا المشروع أيضا، إلى تقوية قدرات انخراط الفاعلين المجتمعيين، وإتاحة الفرصة لهم لبناء واقتراح حلول مبتكرة وواقعية لتحسين الحكامة وتدبير الشأن المحلي، من أجل تقوية الحكامة الترابية والتدبير والتتبع بإشراك الذكاءات المتعددة والفعاليات النشيطة التي تتميز بها كل من مقاطعة ابن امسيك ومدينة المحمدية في قلب عمليات التخطيط من طلبة جامعيين، مهندسين، أساتذة جامعيين، خبراء، جمعويين…

وسيتم خلال هذا اللقاء عرض نتائج، كبسولات فيديو، التحديات التي تمت مواجهتها في تنزيل المشروع، فضلا عن الدروس المستفادة من حيث المقاربة المنهجية والتوصيات المتعلقة باستدامة المدن. كما سيتم تدارس الآفاق المستقبلية للمشروع، فيما سيتم في ختام هذا اللقاء تقديم جوائز وشهادات المشاركة، التقدير والعرفان لكافة المشاركين الذين ساهموا في إنجاح مشروع “ديموقراطية تشاركية من أجل مدينة مستدامة”.

ويشار إلى أن، جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، جمعية ذات هدف غير ربحي. تأسست سنة 1994، تتكون من أزيد من 38 فرع وشبكة من 18 مركز للتربية البيئية. جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تهدف بالأساس إلى المساهمة في بناء مجتمع عصري ومنسجم وفق مبادئ وقيم التنمية المستدامة.

 515 مجموع المشاهدات,  7 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.