رياضةفي الواجهة

برشلونة أغلى فريق في العالم

isjc

السفير24– الزبير سردوني 

أصبح برشلونة الناديَ الأعلى قيمةً في العالم، متفوقاً على غريمه ريال مدريد، حيث تقدَّر قيمته حالياً بنحو 4.76 مليار دولار طبقاً لقائمة نشرتها مجلة Forbes.

وفاز ريال مدريد، الذي تصدَّر القائمة خمس مرات في السابق، بهدفين لواحد على برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت الماضي، لكنه وجد نفسه يتراجع إلى المركز الثاني بقائمة فوربس، حيث تقدَّر قيمته بنحو 4.75 مليار دولار.

وقالت Forbes، إن متوسط قيمة أفضل 20 نادياً ارتفع بنسبة 30%، مقارنة بالتقديرات قبل عامين، إلى 2.28 مليار دولار رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا على إيرادات أيام المباريات والتي انخفضت إلى 441 مليون دولارٍ الموسم الماضي، بانخفاضٍ قدره 9.6% عن موسم 2017-2018.

ويحتل بايرن ميونيخ، بطل أوروبا، المركز الثالث في القائمة بقيمة 4.215 مليار دولار، فيما تأتي الفرق الستة الكبرى في الدوري الممتاز- وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام- ضمن أول عشرة أندية في القائمة.

وتقدَّم باريس سان جيرمان ،بطل فرنسا ووصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، إلى المركز التاسع بقيمة 2.5 مليار دولار بزيادة 129% في عامين، وهي أكبر زيادة بين الأندية العشرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى