في الواجهةوطنية

إلغاء شرط السن لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بالتعاقد

isjc

السفير 24

تم اليوم الجمعة 29 دجنبر 2017 الموافقة على ترخيص استثنائي في اجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بموجب عقود المنظمة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني برسم الموسم الدراسي 2018-2019، وذلك بإلغاء شرط السن.

وفي مراسلته لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة أوضح رئيس الحكومة، أن سبب الإقدام على هذه الخطوة، هو توصله “بعدد كبير من طلبات الترخيص في اجتياز المباريات المشار إليها وذلك استثناء من شرط السن المحدد لاجتيازها”.

وقال “من أجل فتح المباريات المذكورة على هذه الفئة من المترشحين وعدم حرمانهم من اجتيازها، يشرفني إخباركم بالموافقة على الترخيص للمعنيين بالأمر المتوفرين على الشروط المطلوبة لاجتياز هذه المباريات، مع إعفائهم من شرط السن”.

جدير بالتذكير أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أعلنت يوم الخميس 7 ديسمبر الجاري، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بصدد التحضير للإعلان عن تنظيم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود، وذلك استعدادا للموسم الدراسي 2018-2019.

ودعت الوزارة كافة الراغبين في المشاركة، إلى القيام بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح لهذه المباريات، وذلك ابتداء من تاريخ الإعلان، حصرا عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة: http://tawdif.men.gov.ma.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى