حوادثفي الواجهة

أمواج البحر تلفظ ثلاثة جثة بشاطئ جماعة المهارزة باقليم الجديدة

isjc

السفير 24 – محسن جبراوي

عثر مواطنون صباح اليوم الأربعاء 19 ماي الجاري في شاطئ جماعة المهارزة الساحل التابع لاقليم الجديدة ، على امرأة وطفلة لا يتجاوز عمرها الأربع سنوات بجانب الشاطئ المذكور، وهما علي قيد الحياة وبجانبهما زورق مطاطي وجثث رجل وامرأتين لفظتهما أمواج البحر، بعدما كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا، فيما لازال 17 آخرين في عداد المفقودين.

وفور علمها بالخبر حلت السلطات وأجهزة الدرك الملكي التابعة لسريتي الجديدة و البئر الجديد ، حيث كانت المرأة والطفلة الناجيتان في حالة صحية صعبة، لتقوم السلطات بنقلهم الى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية.

واستنفرت هذه الواقعة أجهزة الدرك والسلطات تحسبا لإلقاء أمواج البحر لأشخاص آخرين أو جثتهم، كما حلقت مروحية تابعة للدرك الملكي فوق شاطئ البحر واستخدمت دراجات رباعية الدفع تابعة للدرك الملكي لتمشيط جنبات شاطئ البحر، فيما تم فتح تحقيق لتحديد هوية الأشخاص الذين تم العثور عليهم، والبحث عن منظمي محاولة التهجير.

وحسب مصادر “السفير 24” من عين المكان، أن الضحايا والناجين والمفقودين البالغ عددهم 22 شخصا ، كانوا يعتزمون الهجرة الى إسبانيا على متن قارب مطاطي، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية تعرضوا لحادث انقلاب وسط البحر، مما دفع بهم للسباحة والهروب من الغرق والخروج نحو الشاطئ.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى