سياسةفي الواجهة

حزب النخلة يحط الرحال بعاصمة بني مسكين

isjc

السفير 24 – هشام العمراوي

شهدت مدينة البروج التابعة لإقليم سطات يومه السبت 19 يونيو 2021، زوالا زيارة الامين العام لحزب الحركة الديمقراطية و الاجتماعية السيد عبد الصمد عرشان مدعوما بوالده السيد محمود عرشان، حيث قاما بزيارة البرلماني مصطفى الزهواني رغبة من الطرفين في ضخ دماء جديدة من خلال تمثيل الحزب بعاصمة بني مسكين. 

تجدر الاشارة أن البرلماني مصطفى الزهواني قد فك إرتباطه رفقة مجموعة كبيرة من كوادر الحزب بالمنطقة و الاقليم، في إطار هجرة جماعية صوب حزب النخلة بعد الضعف الذي أبان عنه الامين العام لحزب الحصان في تدبير المرحلة التي تلت عزل البرلماني مصطفى الزهواني من منصب رئاسة جماعة البروج، و التي إتسمت بالعشوائية في إتخاذ القرارات سيما فيما يتعلق بمنح التزكية لفائدة أحد أعضاء الحزب، ثم سحبها و منحها لشخص آخر لاسباب يعلمها الجميع حسب تصريح الاعضاء نفسهم.

و قد حضر وفد رفيع المستوى رفقة الامين العام لحزب الحركة الديمقراطية و الاجتماعية إضافة إلى شخصيات نافذة في الحزب بإقليم سطات ممثلة في بعض رؤساء جماعات و قياديين وازنين بالجهة و الاقليم، و قد حضي الوفد باستقبال حار من أنصار البرلماني مصطفى الزهواني .

و يشكل هذا اللقاء ضربة موجعة تلقاها حزب الحصان ليستمر نزيف الحزب بخسارته لقبائل كانت تعد قلاعا حصرية عليه، وبالتالي فهي خسارة تنضاف إلى سلسلة الخسائر التي تلقاها حزب ساجيد بالاقليم. 

 

ومن شأن التحالف الجديد أن يشكل إضافة قوية لحزب النخلة بالاقليم و الجهة خاصة، إذا علمنا القوة التي يتمتع بها فريق سطات و ابن أحمد و التي إنضافت إليها قوة موازية ممثلة في شخصيات قبائل بني مسكين دائرة البروج، و هي خطوة أربكت حسابات الخصوم السياسين خاصة محليا و إقليميا و جهويا بالنظر لوزن الشخصيات التي حضرت هذا اللقاء .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى