في الواجهةمجتمع

مصالح وزارة الصحة بمراكش تفتح تحقيقا حول وفاة شابة تلقت جرعة من لقاح “جونسون”

isjc

السفير 24 – محمد تكناوي

أكد مصدر مطلع لجريدة “السفير 24” الإلكترونية أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش فتحت تحقيقا داخليا بعد وفاة شابة ثلاثينية بعد تلقيها لجرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا ، مستبعدا في الوقت ذاته ان يكون اللقاح سببا مباشرا في وفاتها، خصوصا وان المستفيدين من نفس الفئة بلغ 500 مستخدما في القطاع السياحي تلقوا اللقاح دون مضاعفات تذكر.

وحسب ما رشح من معطيات فالشابة التي توفيت ظهر يومه الاثنين 26 يوليوز لحظات بعد تلقيها للقاح كورونا، في اطار حملة تطعيم مستخدمي القطاع السياحي بالمركب الثقافي باب اغلي، كانت تعمل قيد حياتها كمستخدمة في أحد الفنادق المصنفة بشارع محمد السادس بالمنطقة السياحية أكدال.

و ذهبت ذات المصادر ان الراحلة، قد توفيت بسبب مضاعفات اصابتها بمرض ما، او امكانية اصابتها بكورونا دون ظهور اعراض للاصابة، في انتظار ظهور نتائج للتشريح الطبي والتحاليل الضرورية لتحديد الاسباب الحقيقية للوفاة، ومدى ارتبطاها بلقاح جونسون المضاد لكورونا.

وبالنسبة للشابة الاخرى التي تعرضت للغيبوبة بعد تلقيها للقاح في نفس المركز، كان سبب تعرضها للاغماء هو معاناتها من فقر الدم، فيما حالتي إغماء كانتا بسيطتين بسبب التوتر او عدم تناول وجبة الافطار قبل التطعيم، علما أن الطاقم الطبي يطرح عدة اسئلة على الفئات المستهدفة، تفاديا لاي اعراض جانبية بعد تلقي اللقاح، من قبيل وجود حساسية ما، او تناول ادوية خاصة، او الاصابة بامراض معينة.

و من المنتظر أن تصدر المصالح الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش خلال الساعات القادمة توضيحات رسمية بشأن حالة الوفاة المذكورة، ونتائح التحقيقات التي باشرتها مختلف المصالح بشأن الواقعة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى