السفير TVفي الواجهةمجتمع

مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي يدق ناقوس الخطر – فيديو

isjc

السفير 24

كشفت مصادر “السفير 24” بداخل مستشفي محمد الخامس بالحي المحمدي بالدارالبيضاء، أن مدخل مستعجلات هذا المرفق الصحي العمومي يعيش حالة من الفوضى و الاستهتار بصحة الوافدين الذين يقصدونه من أجل العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها أن التدبير الداخلي للمستشفى يسائل السلطات الإقليمية والجهوية والمركزية لوزارة الصحة، بعدما اكتفت الإدارة بمتابعة ما يقع دون أي تدخل، بفعل الممارسات الحاطة لبعض حراس الأمن الخاص، الذين يقومون بأدوار تتجاوز المهام الموكولة لهم.

وأكدت المصادر ، أن هذا المستشفى يعرف تسيبا ، وأعطاب بالجملة، تجعل المواطنين والمتتبعين للشأن الصحي يتساءلون إن كان هذا المرفق الصحي العمومي يخضع لسياسة إدارية واضحة أو أنه يتحرك وفقا للتدبير اللحظي، كما هو الحال أيضا بالنسبة لوضعية الأطباء وافتقاد التخصصات التي تحرم المواطنين من العلاج وتفرض عليهم التوجه إلى مؤسسات صحية أخرى.

وأوضحت المصادر، أن إشكال الحراسة، والراديولوجي، وغيرها من الاختلالات الكثيرة تبين بالملموس أن مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي يعيش على ايقاع الفوضى، بسبب غياب تام لاشارات التباعد الاجتماعي وشروط السلامة الصحية للوقاية من انتشار عدوى “كوفيد -19″، كما أن أجهزة قياس الحرارة، والمعقمات، شبه منعدمة، إضافة إلى حالة الاحتقان بين المواطنين وحراس الأمن الخاص الذين يعملون بدون كمامات، وغياب المسؤول عن المصلحة.

هذا وطالبت مصادر “السفير 24” من وزير الصحة خالد آيت الطالب بالتدخل العاجل لانقاذ مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي بالدار البيضاء، الذي أصبح يدق ناقوس الخطر.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى