الخيام: داعش لم ينته بعد وإنما حوّل نشاطه الارهابي إلى مناطق أخرى بافريقا

الخيام: داعش لم ينته بعد وإنما حوّل نشاطه الارهابي إلى مناطق أخرى بافريقا

السفير 24

قال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية، إن داعش لم ينته بعد، وإنما حوّل نشاطه الارهابي إلى مناطق أخرى بافريقا بكل من الساحل والصحراء.

جاء ذلك في حوار اجرته معه جريدة لوموند الفرنسية، ونشرته اليوم بموقعها الالكتروني، حيث أكد ردّا على سؤال حول الخطر الذي يمكن ان يمثل تنظيم داعش الإرهابي بعد ان فقد السيطرة على أراضيه بمنطقة سوريا والعارق، بالقول إن داعش لم ينته بعد، بل تم تحويل انشطته إلى منطقة الساحل والصحراء وليبيا، حيث توجد مناطق مضطربة تسمح لعناصره بالاستقرار.

وأكد الخيام أن الامر يشكل خطرا بالنسبة للمغرب وكل المنطقة، مضيفا ان المصالح الامنية المغربية تجري عمليات تبادل المعلومات مع باقي الدول المهتمة بهذه المنطقة.

وأشار الخيام إلى ان المشكل هو عدم تعاون الجزائر بهذا الخصوص بالاضافة إلى وجود منطقة تسيطر عليها مجموعة ارهابية ويتعلق الامر بالبوليساريو.

وحول خطر التقارب بين القاعدة وداعش، أكد الخيام أن هذا هو الخطر بعينه، ومذكرا بأن القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي لا يزال مسيطرا على الجنوب الجزائري وشمال مالي، ورغم وجود بعض التباين بين المنظمتين الارهابيتين إلا أنهما يدافعان عن نفس الايديولوجيا..

 728 مجموع المشاهدات,  3 مشاهدة اليوم

الإدارة

مدير النشر

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.