دوليةفي الواجهة

بعد إعلانها عن حل هياكلها راخوي يتوعد منظمة “إيتا الباسكية” بالعقاب

isjc

السفير 24 | و م ع – مدريد

قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية إن منظمة “إيتا” الباسكية الانفصالية التي أعلنت أمس الخميس عن حل كل هياكلها ووضع حد لمسارها ” لن تحصل على أي شيء مقابل هذا القرار كما أنها لن تستفيد من أي شكل من أشكال الإفلات من العقاب”.

وأكد ماريانو راخوي في تصريحات على هامش زيارة قام بها إلى مركز الحرس المدني بلوغرنيو ( شمال إسبانيا ) أن الحكومة ستستمر في اتباع نفس السياسة تجاه ( إيتا ) مع العمل على تطبيق القانون في أي وقت بغض النظر عما يمكن لهذه المنظمة الإرهابية أن تقوله أو تفعله .

ووصف رئيس الحكومة الإسبانية رسائل وبيانات وأشرطة فيدو منظمة ( إيتا ) ب ” الضجيج والدعاية ” مشيرا إلى أن هذه المنظمة الانفصالية لن تحصل على أي شيء بعد إعلان وضع حد لمسارها وحل هياكلها تماما كما لم تحصل على أي شيء حين قامت بالاغتيالات أو عندما توقفت عن تنفيذ الهجمات.

وكانت منظمة ( إيتا ) الباسكية الانفصالية قد أكدت أمس الخميس في بيان وزعته على وسائل الإعلام الإسبانية أنها ” وضعت حدا لمسارها وحلت جميع هياكلها ” بعد ما يقرب من 60 سنة من وجودها الذي تميز بسلسلة من الهجمات القاتلة.

وحسب بيان للمنظمة الانفصالية فإن ” المناضلين قد صادقوا على اقتراح الإدارة وضع حد للدورة التاريخية لهذه المنظمة ومهمتها مع حل جميع هياكلها وأجهزتها ”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى