رياضةفي الواجهة

مصر تنوي الترشح لاستضافة كأس العالم 2030

isjc

السفير 24

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي عن نية مصر تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، ودورة الألعاب الأولمبية 2032، وذلك ضمن خطة الوزارة للارتقاء بالرياضة.

وأكد أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، أثناء الإعلان عن استراتيجية وخطة عمل وزارة الرياضة والأهداف المستقبلية للرياضة المصرية، نية المسؤولين تنظيم أكبر الأحداث الرياضية في العالم.

وأعلن وزير الرياضة عن وضع برنامج لرعاية الأبطال الأولمبيين خلال الدورات الأولمبية حتى بطولة 2032.

وأكد صبحي سعيه لتحويل مراكز الشباب إلى مراكز تخدم المجتمع لتنمية مهارات الشباب، حيث ستتضمن وحدات صحية وبرامج ثقافية وترفيهية وليس مجرد ملاعب أو منشآت لتطوير قدرات الشباب المصري بالإضافة لرعاية واكتشاف الموهوبين.

وشدد وزير الشباب والرياضة المصري على أن الفترة المقبلة تحمل صعوبات وتحديات، قائلا: “كُلفت وزارة الشباب والرياضة رسميًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمساهمة في البحث العلمي، بالإضافة إلى تطوير الخدمات والمرافق الرياضية وتطوير المنشآت الشبابية لمساعدة أبنائنا في تحقيق أحلامهم”.

يذكر أن منتخب الفراعنة لم يستطع حصد أي نقطة خلال كأس العالم روسيا 2018 وخسرت مبارياته الـ 3 أمام كل من الأوروغواي وروسيا والسعودية على الترتيب.

وأثار خروج الفراعنة المبكر من البطولة خيبة أمل وانتقادات الشارع المصري، علما أن المنتخب المصري لم يشارك في نهائيات المونديال على مدار 28 عاما.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى