دوليةفي الواجهة

الحبس والغرامة لمستشار ترامب بتهمة ‘الكذب على المحققين’

isjc

السفير 24

أصدر قاض فدرالي أمريكي، أمس الجمعة، حكما بالحبس والغرامة المالية بحق جورج بابادوبولوس، المستشار السابق بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، بعد إدانته بالكذب على المحققين.

وقرر القاضي راندولف موس، من المحكمة الجزئية بواشنطن، حبس بابادوبولوس (31 عاما) أسبوعين وتغريمه تسعة آلاف و500 دولار ، إلى جانب خدمة المجتمع لمدة 200 ساعة، حسب صحيفة “نيويورك تايمز”.

واعترف بابادوبولوس قبل نحو عام بكذبه على المحققين بشأن اتصالاته بشخصيات روسية خلال الحملة الانتخابية، وذلك في إطار التحقيق الموسع الذي يجرى بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.وكان بابادوبولوس قال للمحققين إنه التقى بشخصيات روسية قبل انضمامه إلى فريق حملة ترامب، لكن تبين لاحقا أن اللقاءات تمت بعد انضمامه للحملة.وكان رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق، بول مانافورت، أدين مؤخرا بارتكاب جرائم مالية، وذلك قبل انضمامه لفريق ترامب.

كما أقر محامي ترامب الشخصي السابق مايكل كوهين، الشهر الماضي، بانتهاك القوانين المالية للحملة الانتخابية وبالتهرب الضريبي.يشار أن التحقيقات الأمريكية في قضية التدخل الروسي تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو ما إن كان ترامب عرقل تحقيقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حول نفس القضية.وتنفي روسيا التدخل في تلك الانتخابات.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى