في الواجهةمجتمع

الدار البيضاء والمحمدية بدون سيارات الأحد المقبل

isjc

السفير 24

ينظم الأحد المقبل، يوم بدون سيارة، بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وذلك من أجل التحسيس بخطورة تلوث الهواء، الذي يكون مصدره العربات التي تشتغل بالمحركات.

وذكرت دار البيئة المنظمة لهذا اليوم، في بلاغ لها، أن هذا اليوم، يروم أيضا، تكريس الوعي الجماعي بضرورة التحرك ضد التلوث الذي يحدثه تزايد حركة السير الخاصة بالسيارات، مع العمل على تحسين جودة الحياة من خلال جعل الفضاءات العمومية للمدينتين أقل تلوثا، وكذا تمكين الراجلين ومستعملي الدراجات العادية من الاقتراب أكثر من الفضاء الحضري.

وخلال النسخة الثالثة لهذه المبادرة ذات الطابع البيئي المنظمة من قبل (دار البيئة / شبكة لجمعيات الدار البيضاء من أجل البيئة والتنمية المستدامة)، بمناسبة اليوم العربي للبيئة، سيتم المنع التام لحركة السير بالنسبة للسيارات من التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، على مستوى عدة مناطق بالدار البيضاء والمحمدية.

ويشمل برنامج هذا اليوم أيضا أنشطة ذات طابع توعوي وتحسيسي ووقائي، علاوة على نشاط إيكولوجي يشكل فرصة لإثارة الانتباه للمشاكل التي تتسبب فيها حركة السير الخاصة بالسيارات، خاصة ما تعلق بانبعاث الدخان والغازات من عوادم السيارات، وهو ما يتسبب في أضرار صحية تصيب القلب والشرايين والجهاز التنفسي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى