في الواجهةمجتمع

ملاك الزينة بدرب البلدية يطالبون بايجاد حلول عاجلة لمساكنهم الايلة للسقوط

isjc

السفير 24 | سلمى فراح

ندد ملاك الزينة بدرب البلدية مرس السلطان، بالمأساة الاجتماعية التي تتخبط فيها الساكنة التي تقطن بمنازل آيلة للسقوط دون منحهم أبسط حقوقهم الاجتماعية والسماح لهم  بإصلاح تلك المنازل المهترئة، وذلك بمناسبة عقد الجمع العام التأسيسي، لجمعية ملاك حقوق الزينة لدرب البلدية مرس السلطان، بأحد فنادق البيضاء، الجمع الذي انطلقت أشغاله تحت شعار ” ايجاد حلول مشاكل ملاك الزينة “.

وأشار عمر ايت ملول، الذي انتخب مستشارا عاما للجمعية، إلى الأهمية القصوى في إنشاء هذه الجمعية إذ ستؤدي دور الوسيط بين الساكنة و المسؤولين، وقال إن ملاك الزينة ، الذين يبلغ عددهم حوالي 3000 شخص، يطمحون الى إيجاد حل عاجل لمشاكلهم، نظرا لتخوفهم المستمر من السقوط المفاجئ، لاقدر الله، لتلك المباني، بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال فصل الشتاء.

ودعا المستشار القانوني للجمعية، الاستاذ الهادي مولود كل المنخرطين إلى العمل الجاد من أحل ايجاد حلول عاجلة لمشاكل ملاك الزينة بدرب البلدية مرس السلطان، وقال إنه مستعد لفتح باب الحوار أمام جميع الأطراف المعنية ليصبح العقار ملكا للساكنة، وأضاف انه اذا تم رفض الحوار، فسيكون الجميع مضطرا إلى انتزاع الحق المهضوم بطرق قانونية..

وخلال هذا الجمع العام تعهد كل الحاضرين بالعمل كل من موقعه على أخراج درب البلدية من مشاكله التي لاتنتهي.. وتفويت المنازل لاصحابها في القريب العاجل..

وفي ختام الجمع العام، تم رفع برقية ولاء الى الملك محمد السادس.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى