أقلام حرة

“سكاي نيوز عربية” تجري اتصالا معي على الهواء حول اعتقال عميل للمخابرات الإرانية يحمل الجنسية النرويجية

isjc

السفير 24 | الدنمارك: ذ. حيمري البشير

الشرطة الدنماركية تلقي القبض على عميل لإيران كان يخطط لعملية إرهابية في الدنمارك، هذا ما صرح به رئيس المخابرات الدنماركية.

المعتقل الذي تم توقيفه ينتمي لمنظمة تابعة للمخابرات الإيرانية، مقيم في النرويج ويحمل جنسيتها وحسب رئيس المخابرات وتصريح وزير الخارجية الدنماركي، فالعميل المحتمل لإيران كان يخطط لاستهداف شخص يسكن في الدنمارك ،وحسب جهاز المخابرات الدنماركي فإن إيران من خلال عملائها كانت تسعى لتصفية زعيم سياسي ينتمي للمنطقة التي تسمى بالأحواز التي يقطنها غالبية ناطقين بالعربية.

لم تكشف الشرطة عن هوية المستهدف ولا العميل المحتمل إلا يوم 21 من أكتوبر الحالي، وحسب تصريحات رئيس المخابرات الدنماركية للوصول لاعتقال الشخص كان هناك تعاون كبير بين المخابرات الدنماركية والسويدية، وقد حصل تنسيق وتعاون كذلك مع المخابرات النرويجية، إذا الخوف من أن تصبح الدنمارك مسرحا للعمليات الإرهابية وكان متوقع ذلك لولا التنسيق الأمني بين الدول الثلاثة، وبعد هذا الإعتقال فاحتمال وقوع عملية إرهابية تتطلب يقضة ورفع حالة الإستنفار في الدنمارك وهذا بادي للعيان.

إذا التطورات التي يعرفها الدنمارك وارتفاع نسبة التطرف هوسبب إغلاق الجسر بين السويد والدنمارك ووقف حركة السير في الطريق السيار الذي يربط العاصمة الدنماركية كوبنهاكن ومدينة مالمو السويدية، بحيث وصل الإزدحام أكثر من 30 كلومتر ،وهذا الحدث حصل قبل حوالي شهر.

إذا وزير الخارجية الدنماركي يؤكد في تصريح اليوم أن الدنمارك ستبلغ دول الإتحاد الأروبي بالمخطط الإيراني وستتخذ في نفس الوقت إجراءات ضد إيران.

انتهى كلام وزير الخارجية الدنماركي

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى